الأربعاء، 21 مارس، 2012

بعد ان يفنى الوجود






عندما نتركها لن يتبقى بها سوى كل شئ مكسور !!!

الآن اتسأل ماذا سيتبقى مني بعد ان اموت؟؟ ماذا سيظل فوق الارض بعد ان يفنى هذا الجسد؟؟  سينظفونه جيدا, و يلبسونه الابيض لاول مرة , سيطهرونه من كل ما يلوثه , و يتركونه ليحتضنه التراب. 

و لكن ماذا سيبقى ؟ ماذا سيظل مني و منكم بعد ان ينتهي كل شئ؟ متعلقات؟؟؟ لا, فبعد ان اذهب لن يتركوها , سياخذونها حتما , ستصير متعلقات شخص آخر لا اعلم من هو لكن ستكون ملكه هو وليس انا, حتى دميتي الصغيرة التي تسكن في فراشي ليلا بعد حديث طويل و مُتعَب بيننا, سيعطونها حتما لاحدهم, ربما اعطوها لطفل صغير, مسكين, يحتاج مثلي ان يحتضنها حتى لا يستيقظ من نومه ليكتشف انه لا يملك في فراشه الصغير سوى الفراغ. 

لا ليس جسدي وليس متعلقاتي و حتما ليس روحي, فهي قد تعذبت كثيرا فوق هذه الارض و ستهرب منها لا محالة فور ان تتحرر من قيود جسدي . لا , لن يكون هؤلاء ما يتبقى مني .

ربما لن يبقى شيئا يذكر, ربما ستبقى ذكرى لانسانة غامضة و حزينة, ربما كلمة الله يرحمها , او كلمة - في داهية- ربما لن يكون هناك سوى بقايا حلم لم يكتمل اختطفه مني احدهم و مزقه امام عيني فقط ليرى كم انا مجروحة . او بقايا دمعة على ايام فاتني ان احياها , سُرقت مني عنوة , سرقتها دنيا لا تحمل الا كل شر, دنيا تتفنن في تعذيبنا. قد يبقى صوت انين لم يسمعه احد سوى جوف ليل حزين هو الوحيد الذي شهد بكائي و شكوى احزاني والامي. او صمت ... صمت نطق بكل كلمات داريتها عن اعين الناس حتى لا اتسول منهم رحمة ظننتها يوما حق كحقوقي في الحياة. 

يبقى السؤال حائرا ماذا سيبقى؟

ستبقى نغمة حزينة, عزفتها, او سمعتها, لتذكري بكل مرارة تذوقتها. سيبقى فستان جميل نسجته في خيالي لارتديه يوما ما , و لكني لم اكمل حياكته ابدا. سيبقى شئ هش, مهشم, ذاك القلب الكسير, ليس الخطأ على من كسره, بل انا المخطئة لاني اودعته يد غير امينة. سيبقى حب اهديته لكل من حولي, و لم و لن انتظر مقابل, وودت لو اعطي اكثر, ولكن هذا هو كل ما املك . ستبقى نظرة عين تحمل له حبا لن يراها ابدا, سيبقى سر الما لن يعلمه ابدا, فلتُزهق روحي نفسا نفسا , و ليُقطّع قلبي و لساني إربا إربا, قبل ان اذكر له ما يؤلم قلبي, فلاموت قبل ان اضعف امامه و ينظر لي بشفقة قائلا, مسكينة.


سيبقى العذاب وكل الالم . سيبقى الشقاء و الاحزان. لن يبقى شئ من السعادة فلم اجد منها سوى القليل و اظنني استفدتها. و لكن قد يبقى منها ابتسامة مكسورة لم تكتمل ككل احلامي . ستبقى دعوة معلقة بين السماء والارض من قلب اثقله الهموم. 


أهذا هو كل ما سيبقى منا فوق هذه الارض بعد الرحيل ؟! ألن يبقى الا كل شئ مكسور و مؤلم ؟! لا عجب ان الله سيُفني الارض و ما عليها بعد ان يقبضنا جميعا؛ فكيف سيتحمل الكون كل هذه العذابات؟؟؟!!!

هناك 6 تعليقات:

  1. بصي انا كتبت تعليق تنيني طويييييييييييل بس البتاعه ده قالي لا !!! و معرفتش اكتبه بهدؤ الاعصاب ده تاني
    بس انا مبسوطه منها جداااااااااااااا
    و فكرتني بكلمه لواحده صاحبتي قالتلي
    الغضب فعل راقي و التصرف خلال الخطا فعل نزق !!:)
    اني راقيه و الكون فعلا ...فكيف سيتحمل الكون كل هذه العذابات؟؟؟!!!
    لو هو مش هيتحمل امال احنا ايه ؟؟

    ردحذف
  2. تبقى الروح هائمة في البرزخ :)

    ردحذف
    الردود
    1. ده اكيد بس انا مش حاجي ناحية البرزخ ولا الروح لاني معرفهمش
      انا بتكلم على الارض
      دي اللي اعرفها
      و اللي اعرفه احسن من اللي معرفوش

      حذف
  3. صعبه قوى اسلوبك رائع

    ردحذف
  4. جميل جدا فى قدرتك على اخراج معانى منسقه تعبر عن معانى ذات قيمه
    رائع رااااااااااااااائع يا فرولايه

    ردحذف